الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين29 ابريل

العمل تتيح للحج الاستعانة بالعمالة المقيمة في المملكة

منذ 10 سنة
1
3524
العمل تتيح للحج الاستعانة بالعمالة المقيمة في المملكة
عاطف الحربي

بدأت وزارة الحج التنسيق مع وزارة العمل بشأن تحديد التعليمات الخاصة برغبة مكاتب شؤون الحج الأجنبية الاستعانة بالعمالة المقيمة إقامة نظامية في المملكة.

وأكدت وزارة الحج في برقية تم رفعها لوزير العمل أنها تلقت خطابًا من القنصلية الهندية بجدة بشأن رغبتهم استخدام بعض المقيمين من الجنسية الهندية للعمل في خدمة الحجاج الهنود خلال موسم الحج المقبل، بحسب “المدينة”.

وأشارت إلى أن مكاتب شؤون الحج المرافقة لقوافل الحجاج القادمين من الخارج لا تحمل الصفة الدبلوماسية ويقتصر عملها على الفترة الموسمية المحددة من شهر شوال إلى شهر محرم من العام الذي يليه ووزارة الحج هي التي تشرف على أعمال مكاتب شؤون الحجاج لكل الدول العربية والإسلامية وبعض دول الأقليات الإسلامية.

وكانت وزارة العمل قد أكدت في خطاب وجهته لوزير الحج أن المنشآت الأهلية التي تقدم خدمات أثناء فترة الحج مسموح لها بالاستعارة من المنشآت الأهلية بشرط إجادة العامل للعمل المطلوب وأن يكون من المرخص لهم بالعمل ومن المقيمين بصفة نظامية ويتم ذلك من خلال اتفاق الإعارة والذي يتضمن التزامات الأطراف الثلاثة (صاحب العمل المعير، وصاحب العمل المستعير، والعامل المعار) والمتوفرة صيغته بمكاتب العمل، مؤكدةً أن الإعارة لا تعتبر نظامية إلا بعد موافقة مكتب العمل عليها.

التعليقات

ا
الشهري عدد التعليقات : 94 منذ 10 سنة

وزارةالعمل تتخبط وزاره كاذبه ليس لديها عدل او مصداقيه في خططها والدليل التصحيح ماذ حصل بعدها البلد تعباء مجهولين ومخالفين والان حسوا بالامان

اترك تعليقاً